القائمة الرئيسية

الصفحات

 


دان كوبر والسرقه الاكثر غموضاً عبر التاريخ ..

هذه القصة ابتدأت الاربعاء 24 نوفمبر 1971 في عشية عيد الشُكر  ، في هذا اليوم كان في شخص غامض مُسمى بدان كوبر شخص  في منتصف الاربعينات يدخل للمطار في الولايات المتحده الأمريكية يرتدي بدلة انيقة ونضارة شمسيه في الليل .. قام المزعوم  كوبر بشراء تذكره ذهاب فقط إلى مدينة(Seattle ) في ولاية واشنطن، في تلك الفترة كان من السهل جدا لأي شخص شراء تذكره للرحلات المحليه داخل الدولة من دون بطاقه تعريفية وايضاً ركوب الطائرة دون تفتيش. من هنا تنطلق عملية الاختطاف يصعد كوبر لطائرة بوينج 727 ويجلس بمقعده ويبدأ بالتدخين في هذه الاثناء طلب من المضيفة شراب وجلس على هذا الحال يترقب الوضع الامور كانت هادئة وسط عدد محدود من الركاب حوالي 36 راكب .. بعد إقلاع الطائرة قام كوبر بمناداة اقرب مُضيفه واعطاها ورقة مكتوب عليها ملاحظة المضيفة لم تهتم كثيراً لأمر الورقة مما اضطر كوبر للذهاب اليها بنفسه وإخبارها ' من الافضل ان تقرأي الورقه لان معي قنبله ' 

ارتبكت المضيفة في هذه الأثناء فأخذت الورقة وبدأت بالقراءة، 

"انا احمل في حقيبتي قنبله متفجره ،انزلو في الطياره باقرب مطار..اعطوني حقيبه فيها 200,000$ ومع الحقيبه تعطوني اربع مضلات (parachute) واُريد ان تجهزوا على المطار خزان وقهود لاني بعد ذالك سأمضي في رحلتي وختم الرسالة بجمله ، لا خُدع والا سأنجز المهمه!" ارتعبت المضيفه واخذت الرسالة الى الطيار قرئها الطيار واتصل فوراً بالسلطات الأمريكية .. قامت السلطات الامريكيه بأمر الطيار بإنزال الطائرة باقرب مطار ، تم تنفيذ الامر فعلاً هبطت الطائرة وزُد دان كوبر بكُل ما طَلب قام كوبر في هذه الاثناء بانزال الجميع الا واحد لقد ابقى على الطيارة . اقلعت الطائرة من جديد ولكن مباشرتاً السلطات الأمريكية ارسلت خلفه طيارتين حربيات من طراز 2006 .. لكن كوبر الخبيث لم يعطي لاحد فرصه وقام بحركه من اعضم مايكون في تاريخ الاختطاف ، فجأة على حين غرة وهُم يطاردوا فتح الباب الخلفي للطيارة وقفز .. والمُصيبه هُنا ان الطيارين الحربيين لم يلحظوا هذهِ العمليه وفقدوا اثرهُ تماما واختفى مِن يومها دان كوبر ولم يجدوا لهُ اثر ولم يجدوا لهُ اي جثه حتى ، وللمعلومه اسم كوبر كان مستعار لكنه الاسم الاكثر شُهره بين الناس كان كوبر مخطط لهذه العمليه بدقه ولم يترك خلفه اي اثر الا اثر واحد (ربطه عُنقه) .

تمسكت السلطات الأمريكية بهذا الاثر وحللوا ربطة العنق فلم يجدوا الا دليل واحد ، وجدوا جزيئات من  مادة التيتانيوم Ti وهذه ِ الماده كانت نادر جداً وجودها الا عند المهندسين والعاملين في مجال صناعه الطائرات   فكّروا المحللين وتوصلوا الى ان كوبر قد يكون احدى العاملين في شركه صناعه الطائرات 'بوينج'  وان الربطه التي كان يرتديها وبما ارتداها يوماً في اثناء العمل .. على الرغم من تركيز السلطات على الاشخاص الذين يعملون في مجال الطائرات لكن دون جدوى الان بعد مرور تقريباً 52 سنه على القصه هل تتوقع ان يكون دي بي كوبر لازال حياً ؟

تدوين: طـيبه

تعليقات